غير التقطيع وسعر التذكره
وغير الافلام اللي قديمه ونصها من 2008 نازله
وغير ان ال
Rate
مال الافلام يكون نازل واي كلام
ودك تطلع من اول الفلم من كثر ماهو سكه
بس صدموني بهالفلم!9
Criminal
انا اذا بغيت ادش اي فلم
ادش هالسايت واعرف شنو مستواه
IMDB
The Internet Movie Database
دشيت بشوف هذا والا تاريخه 2004؟9
لا وجان زين مينون
عادي
لاحول شنو هذا
===================
العاده شتسوون بالويك اند؟9
=====================
ظاهرة التدين البديل مقاله علاء الاسوانى فى جريدة الدستور 2008-07-23 ( د. علاء الأسوانى يكتب للدستور : هل نزل الإسلام من أجل تغطية شعر المرأة ؟!)
فى العام الماضى . هاجم الوزير فاروق حسنى الحجاب فوقف أعضاء الحزب الوطنى فى مجلس الشعب يدافعون بضراوة عن الحجاب والمحجبات . وبلغ الحماس بأحدهم أن صاح فى وجهه فاروق حسنى ( أنت فتنة على الإسلام ) ثم سقط مغشيا عليه من فرط الإنفعال ... ووجدتنى أتساءل : إذا كان ممثلو الحزب الحاكم يحرصون على الإسلام إلى هذا الحد .. ألم يفكروا قط فى أن تزوير الإنتخابات و إعتقال الأبرياء وتعذيبهم وهتك أعراضهم . ونهب أموال المصريين وإفقارهم .. وغيرها من الجرائم التى يرتكبها النظام الذى يمثلونه لايمكن ان تتفق مع مبادىء الإسلام . من المعروف أن كثيرا من ضباط أمن الدولة ملتزمون دينيا . يؤدون الصلاة فى أوقاتها ويصومون ويحجون إلى بيت الله .. لكن ذلك لا يمنعهم أبدا من ممارسة عملهم اليومى فى التعذيب والضرب وإستعمال الكهرباء فى صعق المعتقلين .... فى نفس السياق تربطنى علاقة مصاهرة بمسؤل بارز فى الحكومة إشتهر بتزوير الإنتخابات والإعتداء على إستقلال القضاء وهو معروف فى محيط الأسرة بتدينه العميق حتى إنه يعطى أقاربه دروسا فى الفقه ... الأمثلة لا تحصى : كثير من المصريين يؤدون فرائض الدين بإخلاص لكنهم فى حياتهم اليومية يتصرفون بطريقة أبعد ما تكون عن الدين .... فى شهر رمضان الماضى نشرت جريدة المصرى اليوم تحقيقا ممتازا عن المستشفيات العامة ساعة الإفطار . لنكتشف أن معظم الأطباء يتركون المرضى بدون رعاية حتى يتمكنوا من أداء صلاة التراويح الذين يفعلون ذلك ليسوا جهلاء بل هم أطباء متعلمون لكنهم ببساطة يعتبرون أن صلاة التراويح أهم بكثير من رعاية المرضى حتى ولو كانت حياتهم فى خطر المسألة إذن . ليست مجرد نفاق أو جهل .. وإنما هى وعى فاسد بالدين يؤدى إلى نوع من التدين الظاهرى الذى يشكل بديلا عن الدين الحقيقى . وهذا التدين البديل مريح وخفيف ولا يكلف جهدا ولا ثمنا لأنه يحصر الدين فى الشعائر والمظاهر . فالدفاع عن مبادىء الإسلام الحقيقية : العدل والحرية والمساواة . مسألة محفوفة بالمخاطر فى مصر ستؤدى بك حتما إلى السجن وقطع الرزق والتشريد . أما التدين البديل فلن يكلفك شيئا : وهو يمنحك إحساسا كاذبا بالطمأنينة والرضا عن النفس الذين يتبنون التدين البديل يصومون ويصلون ويحيون الناس بتحية الإسلام ويلزمون زوجاتهم وبناتهم بالحجاب والنقاب . وربما يشتركون فى مظاهرة ضد الرسوم الدنماركية أو منع الحجاب فى فرنسا أو يكتبون إلى بريد الأهرام منددين بالكليبات العارية .. وهو يعتقدون بعد ذلك أنهم قد أدوا واجبهم الدينى كاملا غير منقوص . وهم لا يكترثون إطلاقا للشأن السياسى ولا يهتمون بموضوع التوريث .. بل أن بعضهم لايرى بأسا فى أن يورث البلد من الأب إلى الإبن وكأنه مزرعة دواجن المتدين البديل لا يعتقد أساسا أن له حقوقا سياسية كمواطن وفكرة الديمقراطية لاتشغله وأقصى ما يفعله بهذا الصدد أن يدعو الله ( أن يولى علينا من يصلح ) . ثم يحدثك بحماس عن عظمة الخلفاء العظام مثل عمر بن الخطاب أو عمر بن عبد العزيز . التدين البديل مرض محزن أصاب المصريين فأدى بهم إلى السلبية والغفلة . وجعلهم قابلين للإستبداد والقمع .. ولم تكن هذه طبيعة المصريين . فمنذ 1919 وحتى عام 1952 خاضت الحركة الوطنية المصرية بقيادة حزب الوفد نضالا عنيفا وقدمت آلاف الشهداء من أجل طرد الإحتلال البريطانى وتحقيق الديمقراطية والحق أن إنتشار التدين البديل له أسباب عديدة : فحتى نهاية السبعينات كان المصريون . مسلمين وأقباطا أقل إهتماما بمظاهر الدين وأكثر تمسكا بمبادئه الحقيقية حتى جاء أنور السادات الذى إستعمل الدين لترجيح كفته السياسية ضد اليسار المعارض . ثم إندلعت الثورة الإيرانية لتشكل تهديدا حقيقيا للنظام السعودى المتحالف مع الفكر السلفى الوهابى . وعلى مدى ثلاثة عقود أنفق النظام السعودى مليارات الدولارات من أجل نشر الفهم السعودى للإسلام الذى يؤدى بالضرورة إلى التدين البديل . ( وكل من يجادل فى هذه الحقيقة عليه أن يراجع التناقض الفاحش بين المظهر والجوهر فى المجتمع السعودى ) . وفى القنوات الفضائية السعودية يظهر يوميا عشرات المشايخ الذين يتكلمون على مدى 24 ساعة عن تعاليم الإسلام . ولا يتكلم أحد منهم أبدا عن حق المواطن فى إنتخاب من يحكمه . أو قوانين الطوارىء والتعذيب والإعتقالات الفكر السلفى يؤسس للتدين البديل الذى يريحك من تبعات إتخاذ موقف حقيقى من أجل العدل والحرية . بل إن بعض الدعاة الجدد يفخرون ويفخر أتباعهم بأنهم قد نجحوا فى إقناع فتيات كثيرات بإرتداء الحجاب . وكأن الإسلام العظيم قد نزل من عند الله من أجل تغطية شعر المرأة وليس من أجل العدل والحرية والمساواة . على أن النظام الإستبدادى فى مصر قد حرص دائما على إنتشار التدين البديل . فالمتدين البديل هو المواطن النموذجى فى عرف الحاكم المستبد . لأنه يعيش ويموت بجوار الحائط . دائما فى حاله لايعترض أبدا على الحاكم . ويقصر إعتراضاته إما على مايحدث خارج مصر أو على اشياء لاتزعج النظام فى شىء كرقصة أدتها دينا أو فستان إرتدته يسرا فى فيلم لها (( مجموعة من المتديين البدلاء ينشطون الآن بحماس على النت من أجل توقيع عريضة إدانة للمغنى تامر حسنى لأنه نظر إلى جسد بطلة فيلمه الجديد بطريقة غير لائقة.... النظام يرحب تماما بالتدين البديل لأنه يعفيه من المسؤلية . ففى عرف الإسلام الحقيقى يكون الحاكم المسؤل الأول عن مشاكل المواطنين فى بلاده أما المتدين البديل فعندما يعانى من الفقر والبطالة لن يفكر أبدا فى مسؤلية الحاكم عن ذلك بل سوف يرجع ذلك إلى أحد إحتمالين : إما أنه قد قصر فى العبادة ولذلك فإن الله يعاقبه .. وإما أن الله يختبره بهذا الشقاء فعليه أن يصبر ولا يعترض ........... ... إن شهداء نظام مبارك الذين فاقوا فى عددهم شهداء كل الحروب التى خاضتها مصر : ضحايا القطارات المحترقة والعبارات الغارقة والعمارات المنهارة ومرضى الفشل الكلوى والسرطان بفضل مبيدات يوسف والى وغيرهم .......... كل هؤلاء فى نظر الإسلام الحقيقى ضحايا الفساد والإستبداد والحاكم مسؤل مباشرة عن موتهم وتشريد أسرهم . أما التدين البديل فيعتبر هذه المآسى جميعا من القضاء والقدر لا أكثر ... ويعتقد أن هؤلاء الضحايا قد إنتهت أعمارهم وبالتالى كانوا سيموتون فى كل الأحوال ..فلا معنى إذن لأن نلوم أحدا بإعتباره متسببا فى موتهم .. إن الإسلام العظيم قد دفع بالمسلمين يوما لكى يحكموا العالم ويعلموا البشرية الحضارة والفن والعلم أما التدين البديل فقد أدى بنا إلى كل هذا الهوان والشقاء الذى نعيش فيه .. إذا أردنا أن نغير واقعنا علينا أولأ أن نتبنى منهج الإسلام الحقيقى وليس التدين الظاهرى بديلا عنه |
ياجماعه بورميه عنده جنون عظمه؟9
دايما يختار المواضيع والقضايا اللي فيها جماهير ومسيرات ويشيلونه
ولويه مثل القروض ومسوي روحه مارتن لوثر كنج زمانه
وغصب الكويت اقطاعيه وحضرته روبن هود زمانه اللي بيرد لهم حقوقهم
طاعوا الصوره اللي بأول الموضوع وتفاعله مع الناس
شدعوه كل هالكشره ومزهو بنفسك وايد
يكونش صدام حسين وانا مادري
26 comments:
أعوّض فقر النوم لأني أنام من 2 إلى 3 ساعات بالأيام الثانية
وإن حصلت وقت قعدت مع أهلي
وأنت ؟
:)
لو امأجل الحداق حق اليوم مو أحسن لك؟
شنو نسوي بالويك اند؟
سؤال حلو
بما أن الجو بدا يحتر والسينما تلوع الجبد لا من أفلام ولا من الناس الي قاعدة ماتخليك تندمج
والمطاعم زحمة يادنيا زحمة
فأنت شتسوي؟
تنحاش الشاليه بحر وجنجفة ولا تجابل مدونتك
حياتي
نفس الشي
او اخلص بعض الامور العالقه
اقري المقاله اللي توني ضايفها وعطيني رايج
كبرياء
اهي مو سينما أأجلها
على الجو والهوا
ساعات ايام الاسبوع احسن من الويك اند
اما شسوي بالويك اند
اذا مو بحر نفسج
أتفق مع بعض ما جاء فيها وأكثر ما شدني من المقالة :
الفكر السلفى يؤسس للتدين البديل الذى يريحك من تبعات إتخاذ موقف حقيقى من أجل العدل والحرية . بل إن بعض الدعاة الجدد يفخرون ويفخر أتباعهم بأنهم قد نجحوا فى إقناع فتيات كثيرات بإرتداء الحجاب . وكأن الإسلام العظيم قد نزل من عند الله من أجل تغطية شعر المرأة وليس من أجل العدل والحرية والمساواة .
ــــــ
كيف يكون هذا الفكر السلفي ؟
ومادري على أي أساس قال هالشي
وفي الدعوه بشكل عام العدل مطلوب والحرية المسؤولة موجودة ولا أحد يعترض عليها
حق الإفتخار في إقناع فتاة بالحجاب أمر جيد ومن حق من يفعل ذلك أن يعلن أو لا يعلن مع تحفظي على من يخرج وهو بمثابة عالم ولا شيخ ولا داعية ... الخ ويقول شفت ذيك البنت السافرة قلت لها الأية .... تحجبت أثرت فيها
حركت فيها شعور وووو
حقيقةً أنفر من هالأسلوب مع إحترامي لمن يفعل ذلك
والإسلام نزل من أجل تحقيق عدل بين البشر ووضع أمور وقوانين ما إن تمشي عليها تكن بخير والحجاب من الإسلام أقصد تغطية الشعر وهذا أمر من الإسلام أي شي لا يتجزأ منه لكن الدكتور فصل
الفرض على الواجب وفصل العبادة على التعامل والإسلام يشملهم كلهم
اصلا من زمان سينمتنا مشكـــــــله :S
أحب السينما بس صارلي قرن اروح ما اشوف فلم مثل الأوادم
اممم بالويك اند
إذا مو مزرعه او شاليه ... أكيد قعده بالبيت
وين تطلع بهالزحمه أكره عمري بعدين @@
أو اسير على يدتي أشرب جاي عندها
أول نسير على العايله الكريمه إلي يصير
المهم ما اطلع لا على الخامس ولا الرابع حدي أول الدائري الثالث :p
وسلامتك
وليش الجذب ترى ما قريت المقاله الي حاطها :p
توني قاعده من النوم يالله لقطت لي هالكلمتين
راده بليل ان شاء الله :]
يعطييك العافيه اخوي وعساك على القوة
السينما رحنا لها أول ما ردينا من الغربة وصعقنا لما كان في هاف تايم بنص الفيلم
!!!
وهونا
وقبل سنة رحنا مرة ثانية بس تالي الليل والسينما فاضية
والتقطع كان معقول
يا زين الداونلودز وأخواني ييبون لي دي في ديز أوريجنال كوبيز من يزورون الديرة
المقالة رائعة
ومن قهر ما فيه
ومشكلة التدين البديل والسطحي موجودة عند الكل للأسف
إن التدين الصحيح يؤثر في الإنسان من الداخل إلى الخارج لا العكس !!
قواك الله حداقنا
:)
حياتي
اتفق وياج
انا اصلا لي بعض التحفظات على المقاله بس ككل فكرتها حلوه
يوترن
حلوه فكرة حدي الدائري الثالث
بس ياخوج اخره زحمه
مدام يان
انا والله انزل افلام واشتريهم
بس دايما اقول
روحة السينما فيها نوع من التغيير
مقال بالصميم... شيل مصر وحط الكويت... الحال من بعضه، عندنا وعندهم خير
zaydoun
للأسف أخذنا السيء فقط من الاخوان المصريين
ذاك اليوم كنت ويا شخص مصري يشتغل معانا رحنا نسوي معامله
يقولي الوضع عندكم سيء
قلت له مع احترامي كل هالسوالف بالحكومه ونظام العمل والرشاوي والدستور بكبره ماخذينه منكم
قالي صح كلامك
بس شتقول
عاد اذا تبي الصج الحق وياه هالمرة
كلامه عن جابر المبارك بقلوب الكثيييير من الكويتيين وأشاركه الرأي ان جابر المبارك لا يستحق أن يكون رئيس للحكومة ولا حتى وزير فيها بعد مواقفه من الدستور وتأييده للحل الغير الدستوري
وبعدين شنو يقولون له اعتذر ونطلعك؟
داش بقوة القانون والا بقوة الاشخاص اللي يتحكمون بالقانون؟
لا وطلع وهو لازال على نفس الرأي والتصريح
اللي بغاها هيبه صارت فشيله
لو كانوا يبون قانون كان استدعته النيابه
على وقاحة اسلوبه في وصف جابر المبارك الا ان اللي قاله ما له علاقه بالذات الاميرية
كويتي
ماقلنا اهو غلط
ولا قاعد اتكلم عن هالموقف بالذات
بشكل عام يحب قضايا الراي العام وانه ينشال على الاكتاف
شوف تعابير ويهه تفضحه
@@
ويــح قلـبي
انا لما شفت الصوره عبالي زفـة معرس بعز النهار !! ;\
السينما أروح لها عشان يمعة البنات مو عشان الفلم نهائيا لاني أفضل اشوف الأفلام بالبيت ماكو شي يقيدني أحوس متى ما أبي وأغير قعدتي مثل ما أبي وأتحرك مثل ما أبي وأروح المطبخ وأصعد وأنزل من غير ما أقول لو سمحتي ممكن أمر ومن غير ما أطر من واحد دعله اقوله بطوف يوخر ريوله ويطالعني يعني طوفي وأتنح على مخه لو سمحت قوم بطوف يقول تفضلي وهو منثبر يخرب بيت شكلك عاد انا هالأشكال حد امه ينرفزوني عشان جذي الحين صرت يا اكون قاعده يم الممر يا ما أدش مع البنات لو تنطبق السما على الأرض ;p
سالفة وين نروح الويك اند كل ويك اند يحدد طلعاته بنفسـه يعني حسب الجو وحسب الوقت اذا فترة امتحانات والا لا وحسب العزايم والعروس والاستقبالات وحسب اليمعات وحسب موافقـة السلطات العليا بالبيت وحسب فضاوة الرفيجات وحسب المزاج وحسب الزحمه وحسب الأشكال الموجوده بالمكان خو خبرك هالأيام المخلوقات الفضائيه زايده بالديره خو انا مو خوافه كلش من احس ان اكو احد يلاحقنا الدمعه تصير بطرف عيني من الخرعه وما أغمض لان لو غمضت انزل :\
اللسان الطويل من امه ينبلع مادري وين يروح :(
المقاله تتكلم عن واقعنا للأسف في كثير من محاورها وان كان فيها نقاط خان الكاتب التعبير فيها ..
@@
ما ينلام بورميـه لما يسوي جذي ..
أصل القمهوووور عاوز كده ;p
كويت
اهااااااااا
عرفت لج
اشوفج بالصج وااذيج
ماتردين علي حزتها عيل
:p
السلام عليكم
اشلونك عرزالتنا شمسوي مع الحداق ؟ لا تنسانا ياخوي تره الزفرة حلوه خصوصا اذا كانت طازجة و على طول تنوكل :) عليكم بألف عافية
بالنسبة للمقالة اتفق مع بعض ما طرح من خلال شكل التدين واستغلال هذا الشكل في تيسيير الامور وفتح عين وتسكير عين
لكن ما اتفق على فكرته ان الاسلام ازل فقط عشان حجاب او غير لان الاسلام دين شاااااامل ما ينوخذ بجزئيات معينه ويترك بعض الجزئيات واذا انتقدنا بعض السلبيات اللي انشوفها واللي تنافي التشريع الاسلامي فهذا واجب اما اذا كانت هناك ظاهرة لو يشرع لها الدين الاسلامي لها الحلول فهذه تحتاج للدراسة و يكون لأهل الاختصاص
ادري طولت بس ملينا من نظرة العين وحده للدين الاسلامي ونترك العين الثانية امسكرة على باقي التشريع ومعرفة علوم هذا الدين
some1
هلا بالحبيب :)
وانا اتفق وياك وويا باجي الاخوان
انا قصدي فكرة المقاله بشكل عام واللي نشوفها للأسف بوايد ناس حوالينا
الاسلام جوهر مو مظهر
:)
والله السينما تبط الجبد فلوس زادوها والتقطيع ياليت بس المشاهد المخلة لكن حتى مشاهد تأثر بالفلم.
عن مقال الأسواني كتبت موضوع شوي قريب بس بعيد عن مضمون هو تطرق للحجاب انا تطرقت لشي آخر حياك مدونتي وعطني رايك.
سؤالك عن بورمية اقولك عرف يستغل الناس وهم مصدقينه وصارت الحين هبه روح امن الدوله تصير بطل.
شكرا لك على الموضوع.
مشتاقين من زمان عن مدونتك.
@@
حزتها ما أرد عليك بس ألتفت وأقولك وين المتاي ;p
عاد صج صج تشوقت عليه بس ماقصرت صديقتي يابتلي من الوناسه صورته وحطيته بالبلوق ;D
نروح الشاليه و انتكي على العرزاله
صقر قريش
هلا بالحبيب
وين هالغطه؟
انشالله نتشرف بزيارتك :)
كويت
همممم
شدعوه لو يايبه بتاخذينه!
مزنه
يابختج
وين خل اييكم
الاخ العرزالة بالرغم إنها مقالة لكاتب معروف ولكني قريتها في بلوقك فأستئذنك بنقل المقالة إلي منتدي الشبكة الوطنية الكويتية......شاكر لك
مرقوق
تفضل وتامر يالغالي
Post a Comment